الموقع الرسمي لقسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية




الرئيسية » القصص

هديتك للآخرين (نفعك لهم )

  • 2595
يحكى عن فتاة بعمر الرابعة عشرة اسمها (زهراء) محبوبة لدى الجميع تزهر كل يوم بما تقدمه من خير للآخرين تحب مساعده الجميع وتجد السعادة بعمل الخير .. التقت يوماً بصديقتها زينب و وجدتها في حيرة ! سألتها زهراء عن سبب هذهِ الحيرة ؟! أجابتها زينب :-أود وأسعى أن احفظ القران الكريم لكن قراءتي ليست جيدة اخطأ في قراءة بعض الآيات .
أجابتها زهراء :- لا تقلقي يا صديقتي فما واجب الأصدقاء تجاه أصدقائهم , أنا أريد أن أساعدك وسأقرأ أمامك الآيات القرآنية وبهذا ستعرفين كيف تلفظين الكلمات جيداً .. فرحت زينب بمساعدة صديقتها وظلت زهراء تعلمها وتقرأ أمامها واستمر الأمر شهراً كاملاً واصبحت زينب شيئاً فشيئاً تجيد القراءة الصحيحة وتستمع إلى الآيات القرآنية وتتعلم أحكام التلاوة ساعية لتنال فخر حفظ القران الكريم حتى لو تطلب الأمر الوقت الطويل . شكرت زينب صديقتها زهراء لِمساعدتها في القراءة .. فردت عليها زهراء :- لا داعي للشكر يا صديقتي فهذا واجبي تجاه صديقتي فالصديق وقت الضيق .
*نتعلم من قصتنا إن أجمل هدية تقدمها للناس هي ان تنفعهم بكل الخير ومد يد  العون لهم  كما  إنه لا قيمة للإيمان دون العمل الصالح ، كذلك لا قيمة للإيمان من دون حب الناس والسعي لخدمتهم وتحسس معاناتهم وقضاء حوائجهم .فقد روي عن رسول الله  s أنه قال  : خير الناس من انتفع به الناس ، خير الناس من نفع ووصل وأعان